مـنـتـديــات الحـب الشـمالي

إســــــلامي / ثــــقـــــــافـــــي / الجـتـــمـــاعـــي / تـرفـيــهــي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركة ’بلو كوت‘ تغلق ثغرة أمنية في تطبيقات المحمول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغــــريب
صــاحــب المــوقـع
صــاحــب المــوقـع
avatar

تاريخ التسجيل : 19/06/2011
عدد المساهمات : 2993
المـــزاج : بنتظر يمكن يعود الغالي
المــؤهــل/ : سنين من التجارب
المــــوقــع/ : الشــــمــال

بطاقة الشخصية
الهوايات:

مُساهمةموضوع: شركة ’بلو كوت‘ تغلق ثغرة أمنية في تطبيقات المحمول   أبريل 28th 2013, 09:49

شركة ’بلو كوت‘ تغلق ثغرة أمنية في تطبيقات المحمول بطرح أدوات التحكم المعلوماتي في الأجهزة المحمولة على شبكة الشركة
أعلنت اليوم شركة بلو كوت سيستمز – Blue Coat Systems، وهي من كبرى شركات تطوير حلولتهيئة شبكات البيانات وتأمين الويب، عن طرح أدوات التحكم في التطبيقات المحمولة التي تغلق الفجوة الأمنية التي تسببها التطبيقات المحمولة التي تستخدم شبكة المعلومات في الشركة بدون تصريح أو موافقة. وبينما تزيد أعداد الموظفين الذين يجلبون أجهزتهم المحمولة معهم إلى مكان العمل، تتسع الفجوة الأمنية الناجمة عن التطبيقات المحمولة. بفضل ما طرحته من أدوات التحكم في التطبيقات المحمولة تمنح شركة بلو كوت أقسام تكنولوجيا المعلومات القدرة على إدارة استخدام التطبيقات غير المصرح بها وتطبيق السياسات بصورة شاملة على كل الأجهزة في الشبكة.
أدى النمو في مبادرات "جلب الأجهزة المحمولة الشخصية لمكان العمل" إلى زيادة في أعداد الأجهزة المحمولة والتطبيقات غير المدارة وغير الموثوق فيها على شبكة الشركة. وفي دراسة أجرتها شركة فوريستر ريسيرتش، اختار 57 في المائة من الموظفين واشتروا هواتفهم الذكية دون أي توجيه أو إرشادات من الشركة. وقالت شركة "فلاري Flurry" المتخصصة في قياس التطبيقات المحمولة أن كل هاتف ذكي مثبت عليه في المتوسط 65 تطبيقا محمولا. ومن المتوقع أن يستخدم 350 مليون موظف الهواتف الذكية في العمل قبل 2016، وبالتالي سيستمر النمو الفلكي في أعداد التطبيقات المحمولة التي ستستخدم شبكات المعلومات في مقر العمل.
تمثل الطفرة في أعداد الأجهزة المحمولة التي تستخدم شبكة الشركة خطرين فريدين يؤديان إلى حدوث تأثيرات غير مطلوبة أو غير متوقعة على الشبكة. أولا: تؤدي هذه الأجهزة إلى تفاقم مشكلة التطبيقات غير المصرح بها على شبكة الشركة. ثانيا: لا يمكن تطبيق سياسات الشركة على كل الأجهزة على نحو متماثل ومنسجم.
ومثل تطبيقات الويب، ينجم عن استخدام التطبيقات المحمولة تقلص جوهري في سيطرة أو تحكم قسم تكنولوجيا المعلومات في الشبكة. ولكن بخلاف تطبيقات الويب المعتمدة على المتصفح، تتسم تطبيقات الأجهزة المحمولة ونظم التشغيل الخاصة عادة بأنها منفصلة ومستقلة ذاتيا، وتقع خارج نطاق سيطرة ورقابة حلول تأمين الويب التقليدية.
لمنع الاستخدام غير المصرح به أو غير المرغوب لشبكة الشركة، طرحت شركة بلو كوت أدوات التحكم في التطبيقات المحمولة التي توسع على نحو فريد من نطاق تطبيق أدوات التحكم الدقيقة في عمليات التشغيل نفسها التي تستخدمها الشركة مع تطبيقات الويب ليشمل التطبيقات المحمولة أيضا. وتستطيع الشركات من خلال هذه الأدوات التي تتحكم في عمليات التشغيل تحديد السياسات وفقا لوظائف ومهام معينة في تطبيقات الويب والأجهزة المحمولة. ويمكن ذلك الشركات من تطبيق السياسات على جميع الأجهزة بصورة شاملة ومتماثلة، كما يتيح لها استعادة القدرة على التحكم في التطبيقات على الشبكة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا صاحبي خذها سواليف ومــزوح
دنياك يا خلي تــرهــــا محـــدوده


باكر رحيل ويرحل الجسم والروح
وعمرك مْقَــدّر واللـيــال معــدوده


هذا الصحيح وكل حي يبا يــروح
ويحصل اللي قدمــه ,ذاك فــوده




الغريب
37/4/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hoaaoy@gmail.com
 
شركة ’بلو كوت‘ تغلق ثغرة أمنية في تطبيقات المحمول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات الحـب الشـمالي :: قسم الاكترونيات :: جوال - برامج الجوال - ثيمات - نغمات-
انتقل الى: